اعلان اعلي المقال

اعلان اسفل عنوان المقال

اعلان وسط المقال

اخفاء الاعلان



سطر محمد صلاح نجم نادي ليفربول عددا من الأرقام القياسية الجديدة في فوز فريقه على أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب فيلا بارك ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز محمد صلاح هدفا في شباك أستون فيلا هو  أسرع أهدافه في موسم 2022-2023، في كل المسابقات الرسمية إذ جاء في الدقيقة 4:37، كما أصبح أكثر من سجل خارج الديار بقميص ليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 55 هدفًا، متساويًا مع مايكل أوين.

وأصبح محمد صلاح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول يتمكن من تسجيل أكثر من 50 هدفًا وصناعة 50 آخرين في الوقت نفسه في الدوري الإنجليزي بعد ستيفن جيرارد أسطورة الريدز.

و وصل محمد صلاح إلى المركز الخامس في ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في كل المسابقات الأوروبية موسم 2022-2023، بعد إيرلينج هالاند 24 هدفا، وكيليان مبابي 19 هدفا، ووروبرت ليفاندوفسكي 18 هدفا وكريستوفر نكونكو 17 هدفا.

وارتقى نادي ليفربول إلى المركز إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة بينما بقي أستون فيلا في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة وما زال الصراع مشتعلا لزملاء محمد صلاح من أجل منافسة مانشستر سيتي وأرسنال ونيوكاسل يونايتد على القمة.

وعادل محمد صلاح أهداف أسطورة ليفربول كيني دالجليش، في عدد الأهداف المسجلة بقميص الريدز برصيد 172 هدفا ولكن دالجليش سجل الأهداف في 515 مباراة، فيما سجل الفرعون المصري في 276 مباراة فقط.

ولعب ليفربول 15 مباراة في الدوري الإنجليزي حقق 7 انتصارات و4 تعادلات ومثلهما خسارة، فيما يأتي فريق أستون فيلا فى المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

وكان ليفربول قد ودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية كاراباو للموسم الحالي 2022-2023، من دور الستة عشر بالخسارة أمام مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 رغم تسجيل محمد صلاح لأحد الأهداف للريدز.

اعلان اسفل المقال

اعلان عائم المقال

close